تايلاند تدشن تطبيقا للهواتف الذكية لجذب السياح

دشنت تايلاند تطبيقا للهواتف الذكية لجذب الزائرين المسلمين وهو أمر من شأنه ان يعزز صناعة تتعافى بثبات منذ إنقلاب 2014.
وأغلب سكان تايلاند بوذيون لكن أجزاء من الجنوب بها أغلبية مسلمة. وتجذب تايلاند ملايين السائحين كل عام بفضل ترحابها بالمسافرين وشواطئها ذات الرمال البيضاء الناعمة وكونها مركزا للرحلات الجوية.

وتلقت صناعة السياحة ضربة العام الماضي بعد إصدار بعض الحكومات الأجنبية تحذيرات من السفر إلى تايلاند إلا للضرورة نظرا لعدم الاستقرار السياسي وإنقلاب 22 مايو ايار من العام الماضي لكنها تتعافى بثبات.
وتأتي جهود اجتذاب المسافرين المسلمين إلى تايلاند وسط تنامي مشاعر مناهضة للمسلمين في بعض الدول الغربية وهجمات وقعت مؤخرا شنها متشددون إسلاميون.
وقالت هيئة السياحة في تايلاند في بيان إن التطبيق الجديد سيتاح على نظامي أندرويد من جوجل وآي.او.اس من أبل.
وقال جوتابورن رينجروناسا القائم بأعمال رئيس هيئة السياحة إن التطبيق به إمكانيات بحث وملاحة ويساعد الزائرين على ايجاد الفنادق ومراكز التسوق التي بها قاعات للصلاة ومطاعم تقدم الأطعمة الحلال أو لحوما مذبوحة وفق الشريعة الإسلامية.
ووفق المؤشر العالمي لسفر المسلمين في 2015 فان تايلاند هي ثاني وجهة يقبل عليها المسلمون بعد سنغافورة من الدول غير الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.
وقال جوتابورن "نعتقد ان هذا مرده اننا نملك النطاق المنشود من المنتجات والخدمات للمسافرين المسلمين

مناجاة

اللهم ارزقنا شكر نعمتك

يا كريم غمرتنا في كرمك، وأغرقتنا بنعمك، وما زلنا نغفل عن شكرك، فاللهم ارزقنا شكر نعمتك، واجعلنا من الحامدين الشاكرين.


اقرا الحكمة


منزلة الطمأنينة - 1

قال الله تعالى: "الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب" (سورة الرعد الآية 28)
الطمأنينة سكون القلب إلى الشيء. وعدم اضطرابه وقلقه. ومنه الأثر المعروف: "الصدق طمأنينة، والكذب ريبة" أي الصدق يطمئن إليه قلب السامع، ويجد عنده سكونا إليه. والكذب يوجب له اضطرابا وارتيابا. ومنه قوله: صلى الله عليه وسلم : "البر ما اطمأن إليه القلب" أي سكن إليه وزال عنه اضطرابه وقلقه.
وفي ذكر الله هاهنا قولان؛
أحدهما : أنه ذكر العبد ربه. فإنه يطمئن إليه قلبه ويسكن. فإذا اضطرب القلب وقلق فليس له ما يطمئن به سوى ذكر الله. وهو ذكر العبد ربه بينه وبينه، يسكن إليه قلبه ويطمئن.
والقول الثاني : أن ذكر الله هاهنا القرآن. وهو ذكره الذي أنزله على رسوله. به طمأنينة قلوب المؤمنين. فإن القلب لا يطمئن إلا بالإيمان واليقين. ولا سبيل إلى حصول الإيمان واليقين إلا من القرآن. فإن سكون القلب وطمأنينته من يقينه. واضطرابه وقلقه من شكه. والقرآن هو المحصل لليقين، الدافع للشكوك والظنون والأوهام، فلا تطمئن قلوب المؤمنين إلا به.

نسائم

طمئن.. فرزقك على الله - 3

إذا ضاقت بك الأرزاق فلا تقف على باب واحد فالدنيا واسعة والأبواب وهناك فرص كثيرة يسرها الله تعالى: وظائف، تجارات، حرف. والأرض مترامية واسعة، ولا بأس بالاستعانة بالآخرين والمخلصين وسؤالهم بكرامة وعزة المؤمن... تفكر واجتهد واسعى في مناكب الأرض ولا تنس أن تتحرى الحلال، والأجدى، والأكثر نفعا. كل ذلك أسباب أباحها الله.
وتذكر أن هناك أسبابا شرعية شرعها الله تعالى لطلب الرزق وحث عليها منها: الدعاء، التوكل، حسن الظن بالله، التفويض، الرجاء. والزم الإستغفار فهو أهم دواء لجلب الرزق لأن الله وعده لا يتخلف وهو القائل: "فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا"

بحث هذه المدونة الإلكترونية

‫طريق الهداية‬‎ تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.